سياساتنا
سياسة الجودة
تستند سياسة الجودة لدى أدوبين الجزائر على “رضا العميل”.
يهدف مصنع أدوبين الجزائر إلى توفير منتجات تتناسب مع أعلى المعايير والظروف الفنية التي يضعها.
وللحفاظ على رضا العملاء، يتم تقييم ما إذا تم استيفاء شروط العميل أم لا، ويتم مشاركة توقعات العميل المتغيرة مع الموظفين؛ كما يتم إجراء تحسينات على المنتجات بالإضافة إلى شهادات الإعتماد. دائما ما يتم تنظيم دورات تدريبية لرفع مستوى البائعين، وأصغر حالة عدم رضا عن المنتج يتم أخذها بعين الاعتبار ويتم تنفيذ إجراءات التغيير.
في شركة أدوبين الجزائر، “سعادة الموظفين” هي أهم شرط لضمان رضا العملاء. يتم اتخاذ القرارات بعد أخذ آراء الموظفين المعنيين وفقًا لمبدأ “المشاركة”. يتم ضمان تزويد العمال بالمعرفة والمهارات الكافية لتحمل المسؤولية والمهام ذات الصلة بمناصبهم. الهدف هو خلق بيئة يتبنى فيها كل فرد دوره ويسعد بالعمل الذي يقوم به. بينما تقع المسؤولية على الأفراد، يتم تشجيع النشاط الجماعي أيضًا، ويعتبر نجاح المجموعة فوق النجاح الفردي.
من أجل تحسين القدرة التنافسية للشركة داخل الأسواق، يتم اتباع نهج “ترشيد التكاليف” ويتم التركيز على كيفية تحقيق الوفورات. وفقًا لكل هذه المبادئ، تبذل شركة أدوبين الجزائر جهدًا مستمرًا للوصول إلى مستوى أفضل مما هي عليه حاليًا.
سياستنا البيئية
بصفتها شركة مدركة لمسؤولياتها البيئية، حددت شركة أدوبين الجزائر طرقًا وطبقتها لتحديد الامتدادات والآثار البيئية لأنشطتها خلال جميع المراحل والعمليات المساعدة بدءًا من تصنيع المنتج حتى اكتمال الشحنة. ستظل شركة أدوبين الجزائر حساسة تجاه تنفيذ جميع أنشطتها دون التسبب في تلوث البيئة. لذلك تم اعتماد النقاط التالية كمبادئنا:
- الامتثال لجميع اللوائح والترتيبات الإدارية المتعلقة بالبيئة
- إنشاء نظام إدارة البيئة ISO 14001 وتطبيقه بشكل فعال وتوفير الموارد اللازمة للحفاظ على استدامته
- استخدام الطاقة والموارد الطبيعية على النحو الأمثل
- التقيد بالمعايير البيئية فيما يتعلق باستخدام المواد الخام والمساعدات ، مع الأخذ بعين الإعتبار الآثار الضارة لهذه المواد
- منع التلوث وتقليل النفايات وضمان إعادة التدوير بأقصى قدر عن طريق فصلها عند المصدر.
- رفع مستوى وعي الموظفين وإطلاعهم وتحفيزهم من خلال التدريب البيئي.
- مشاركة العمل الذي تقوم به مع موظفيها، والحفاظ على انفتاحها على الجمهور، ومراعاة توقعات جميع المعنيين.
- وضع العامل البيئي في الاعتبار ضمن الاستثمارات والمشاريع الجديدة
- تحسين الأداء البيئي باستمرار.
نضع أهدافًا جديدة كل عام من أجل بيئة نظيفة ومستقبل صحي. في حين أن هدفنا الأساسي هو توليد أقل قدر ممكن من النفايات ،نقوم بتصنيف النفايات الناتجة أثناء التصنيع ، ونحاول إعادة تدوير كل المخلفات و تلك التي لا يمكن إعادة تدويرها نتخلص منها بطريقة لا تضر بالبيئة ووفقًا للقانون.
من أجل تقليل استخدامنا للموارد الطبيعية وإنتاج النفايات إلى أدنى مستوى ممكن ، نحاول تطوير طرق جديدة ، ونهدف إلى منع التلوث البيئي بالمشاريع الصديقة للبيئة والحفاظ على استدامة الأنظمة المبنية في إطار سياسة حماية البيئة.
سياستنا للموارد البشرية
“نصنع الفارق بالكفاءة والتحفيز والموظفين ذوي الأداء العالي.”
هذا هو الهدف الأساسي الذي نطمح إلى تحقيقه! تخدم سياسات الموارد البشرية المعتمدة في شركة أدوبين الجزائر هدفين مهمين:
- تحفيز الأفراد على تحمل المسؤولية وممارسة المبادرة وبالتالي حماية عملهم ونتائج عملهم.
- ضمان نجاح موظفينا بشكل أكبر في أهداف العمل من خلال تحسين الفرد وتشجيع العمل الجماعي في نفس الوقت.
نؤمن بهذه الطريقة أننا قادرون على التركيز بشكل أفضل على الأهداف والموارد البشرية وإبراز دور القيمة الفردية في نجاح العمل.
ممارساتنا للموارد البشرية
نقوم من خلال هيكلنا التنظيمي بتعيين موظفينا في وظائف يمكنهم من خلالها استخدام إمكاناتهم بشكل فعال وخلق قيمة لشركة أدوبين الجزائر لتحقيق أهدافها الرئيسية (وضع الشخص المناسب في المكان المناسب).
- ننفذ عمليات الموارد البشرية لدينا من خلال أنظمة احترافية.
- نجري تقييمًا موضوعيًا ومنصفاً من خلال الأخذ بعين الإعتبار الصفات المطلوبة للمناصب والمهارات الشخصية والأداء الفردي.
- نوفر بيئة عمل آمنة وصحية من خلال ضمان اطلاع موظفينا على أهداف القسم الذي يعملون فيه وتوقعات علامتنا التجارية منهم.
- نقدم فرص التدريب والتطوير اللازمة لكي يحسن موظفونا أنفسهم بأكثر الطرق فعالية ويحققون أداءً أفضل.
- نبني نظام رواتبنا العادل والموضوعي على القيمة التي يخلقها جميع موظفي أدوبين الجزائر الذين يظلون مخلصين لقيم أدوبين الجزائر ومبادئ العمل.
سياستنا لرضا العملاء
يعتمد أساس سياسة رضا العملاء في شركة أدوبين الجزائر على “توجه العلاء”. نقوم بتحسين إجراءاتنا باستمرار وفقًا لمتطلبات وتوقعات العملاء ونستهدف بناء علاقات طويلة الأمد مع عملائنا.
للحفاظ على رضا العملاء، يتم تقييم ما إذا تم استيفاء شروط العميل أم لا، ويتم مشاركة توقعات العميل المتغيرة مع الموظفين، ويتم إجراء أعمال تطوير المنتجات. يتم أخذ أصغر حالة عدم رضا عن المنتج بعين الاعتبار ويتم تنفيذ إجراءات التحسين.
يتم التعامل مع كل ملاحظة نتلقاها من عملائنا على أنها هدية. نحن نستخدم كل مواردنا التي نتجت عن خبرتنا طويلة الأمد وخدمتنا التي تركز على العملاء، لتحويل هذه التعليقات إلى “رضا العميل”.
تتبع شركة أدوبين الجزائر نهجًا يركز على العملاء حيث يمكن للعملاء الإبلاغ عن مطالبهم واستيائهم بسهولة، حيث يتم التعامل معها بموضوعية وإنصاف ودقة وسرية، وإدارتها بطريقة لا تتعارض مع الظروف القانونية وسياسة شركتنا، ويتم إجراء الإصلاحات و التحسينات اللازمة باستمرار لتجنب حدوث نفس حالة عدم الرضا ، ويتم الإعتماد على الشفافية في العلاقات مع العملاء وحل جميع حالات عدم رضا العملاء يعتبر المبدأ الرئيسي.